30 أبريل 2024

مسابقة منشد الشارقة : المغربي زكريا الزيرك يفوز بجائزة الدورة 13

مسابقة منشد الشارقة : المغربي زكريا الزيرك يفوز بجائزة الدورة 13

توج المنشد المغربي زكريا الزيرك، بلقب مسابقة منشد الشارقة بدورتها الـ 13 ، التي ينظمها تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

وتسلم المنشد المغرب جائزة الدورة في حفل أقيم مساء امس الخميس، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي ، نائب حاكم الشارقة ، رئيس مجلس الشارقة للإعلام .

وتأهل إلى المرحلة الختامية ستة منشدين من عدة دول عربية تنافسوا على جائزة البرنامج ، حيث حل المنشد أحمد سمرين من الأردن بالمركز الثاني، تلاه ثالثا المنشد أصيل جابر من الجزائر.

وفاز المنشدون الذين احتلوا المراكز الثلاثة الأولى ، بجوائز منشد الشارقة في هذه الدورة ، بعد حصولهم على أعلى نسب تصويت من قبل الجمهور ، وأيضا لجنة التحكيم التي ضمت في عضويتها الفنان التونسي لطفي بوشناق ، والمنشد الإماراتي أحمد بو خاطر، ونقيب المنشدين في مصر محمود ياسين التهامي. وتميز حفل الاختتام بتقديم أنشودة “خمسينية الشارقة ” ، وهي عمل مصور، شارك فيه المنشدون المشاركون في الموسم 13 للجائزة ، والتي استحضرت المكانة التي وصلت إليها الإمارة، والإنجازات التنموية العديدة التي حققتها ، وجعلت منها مدينة من مدن المعرفة والعلم، ورمزا من رموز الثقافة.

كما تميز الحفل بتقديم باقة من المقطوعات الإنشادية التي قدمها المتأهلون للسهرة النهائية ، عكست مستويات أدائية جيدة للمنشدين ، وفق ما أكدته لجنة التحكيم ، عبر التدريبات التي خضع لها المشاركون من قبل متخصصين في البرنامج.

وأشادت لجنة التحكيم بقدرات المنشدين المشاركين ، على التنقل بين المقامات والألحان الإنشادية بكل احترافية ، بفضل امتلاكهم ناصية المواهب ، وتنبؤوا لهم بمستقبل كبير في عالم الإنشاد والفن الهادف ، الذي يعتبر أحد أهم أهداف برنامج منشد الشارقة منذ اطلاقه.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.