20 أبريل 2024

قرعة مونديال قطر 2022 لكرة القدم .. ترقب عالمي

قرعة مونديال قطر 2022 لكرة القدم .. ترقب عالمي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مختلف ربوع العالم، عشية اليوم الجمعة ، بشغف كبير سحب قرعة مونديال قطر 2022 لكرة القدم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حتى سترتسم خارطة طريق المنتخبات المشاركة خلال البطولة المقررة للمرة الأولى في الشرق الأوسط من 21 نونبر الى 18 دجنبر المقبلين.

قبل نحو ثمانية أشهر على انطلاق العرس الكروي العالمي الأول في فصل الشتاء بسبب الحرارة الملتهبة صيفا في قطر، الدولة العربية الخليجية ،التي حظيت بشرف تنظيم المونديال لأول مرة في المنطقة، ستكون أنظار عشاق كرة القدم متجهة نحو توزيع المنتخبات الـ32 المشاركة على المجموعات الثماني في الدور الاول ومعرفة أين ستقع منتخباتها.

وهكذا ، فقد وزعت المنتخبات على أربعة مستويات بالاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) الصادر أمس الخميس، فوضعت قطر الدولة المضيفة التي ستخوض النهائيات للمرة الأولى في تاريخها في المستوى الاول، الى جانب منتخبات البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) والارجنتين وبلجيكا والبرتغال واسبانيا وانجلترا وفرنسا حاملة اللقب.

وستحاول منتخبات المستوى الاول تحديدا تحاشي الوقوع في مجموعة واحدة مع منتخبي ألمانيا (بطلة العالم أربع مرات) وهولندا اللذين يتواجدان في المستوى الثاني.

وللمرة الاولى في تاريخ سحب القرعة، لن تكون هوية المنتخبات مكتملة حيث تبقى ثلاث مباريات في ملاحق مختلفة تجمع الأولى بين البيرو خامس أميركا الجنوبية وخامس آسيا (الامارات أو أستراليا)، وبين نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا وكوستاريكا خامس منطقة كونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي)، بالاضافة الى الملحق الاوروبي حيث تنتظر ويلز التي تخطت النمسا قبل أيام الفائز من مواجهة إسكتلندا وأوكرانيا على أن تقام جميع هذه المباريات في يونيو المقبل.

كما تشهد البطولة غياب روسيا بعد استبعادها عن الملحق الأوروبي بسبب نزاعها مع أوكرانيا، فيما تعد إيطاليا أكبر الغائبين للمرة الثانية تواليا بعد خسارتها الصادمة أمام مقدونيا الشمالية قبل أيام في ملحق قاري.

وستقام المباريات على 8 ملاعب معظمها تم تشييدها لهذا الحدث وتقع في منطقة لا تفصل بينها أكثر من 50 كيلومترا ، ما سيسهل عملية انتقال أنصار اللعبة من ملعب الى آخر خصوصا بعد استحداث شبكة مترو.

يذكر أن النسخة الحالية هي الاخيرة التي تضم 32 منتخبا ، لأن العدد سيترفع الى 48 منتخبا في البطولة المقبلة عام 2026 المقررة في ثلاث دول وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.