19 أبريل 2024

المغرب يستضيف برنامج – بي بي سي أسئلة العالم – البريطاني

المغرب يستضيف برنامج – بي بي سي أسئلة العالم – البريطاني

تعقد هيئة الإذاعة البريطانية بشراكة مع المجلس الثقفي البريطاني، يوم 6 أبريل الجاري بالرباط، لقاء لتسجيل حلقة من برنامجها “بي بي سي أسئلة العالم”، بمشاركة شخصيات مغربية من عالم السياسة والمجتمع المدني والجمهور لمناقشة القضايا الأكثر أهمية بالنسبة لساكنة المغرب.

وذكر الطرفان في بلاغ مشترك أن المغرب هو أول بلد يزوره برنامج “بي بي سي أسئلة العالم” منذ بداية جائحة كوفيد-19، مضيفا أن الإعلامي جوني ديموند من هيئة الإذاعة البريطانية سيدير نقاشا مع كوكبة من سياسيين كبار وممثلي من المجتمع المدني، في مناقشة تقودها بالكامل أسئلة الجمهور العام.

ونقل البلاغ عن السيدة غوينان روبرتس، رئيسة تحرير في خدمة هيئة الإذاعة البريطانية العالمية بالإنجليزية، قولها “نحن متحمسون للمجيء إلى المغرب في أول تسجيل ميداني مع الجمهور على أرض الواقع منذ بداية الجائحة. هناك الكثير مما سنناقش. ونتطلع إلى تبادل الآراء بين متدخلينا وجمهورنا وتقاسمها مع مستمعينا في جميع أنحاء العالم “.

من جانبه، قال السيد توني رايلي، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب “يسعدنا أن نتشارك مع هيئة الإذاعة البريطانية في جلب برنامج (أسئلة العالم) إلى المغرب. وبعد أن عملت سابقا مع فريق هذا البرنامج في كينيا، يمكنني أن أشهد على أهمية ووقع برامج مثل هذه التي توفر مجالا للمناقشة المفتوحة والمستقلة (..) أنا متأكد من أن الجمهور المغربي والمستمعين في جميع أنحاء العالم سيستمتعون بالبرنامج “.

وسيتم تسجيل حلقة برنامج “بي بي سي أسئلة العالم: المغرب” باللغة الإنكليزية وسيبث على أمواج خدمة هيئة الإذاعة البريطانية العالمية بالإنجليزية يوم السبت 9 أبريل، كما سيكون البث الرقمي متوفرا بعد ذلك على الرابط www.bbc.com/worldserviceradio

وتعد هيئة الإذاعة البريطانية العالمية خدمة محتويات إخبارية في جميع أنحاء العالم باللغة الإنجليزية و خدمات ب41 لغة أخرى، في الإذاعة والتلفزيون والوسائط الرقمية.

وتأسس المجلس الثقافي البريطاني عام 1934، وهو منظمة المملكة المتحدة الدولية للفرص التعليمية والعلاقات الثقافية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.