30 أبريل 2024

مهرجان إفريقيا المتنقل للضحك في دورته الرابعة ينطلق من الدار البيضاء في اتجاه عواصم إفريقية

مهرجان إفريقيا المتنقل للضحك في دورته الرابعة ينطلق من الدار البيضاء في اتجاه عواصم إفريقية

تنظم الدورة الرابعة لمهرجان “إفريقيا للضحك” المتنقل، أيام 28 و29 أبريل الجاري، و12 و20 ماي المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك في إطار جولة تشمل عددا من المدن المغربية و العواصم الإفريقية، انطلاقا من الدار البيضاء.

وحسب المنظمين، ستنطلق أولى محطات هذه الدورة من مدينة الدار البيضاء يوم غد الجمعة، على أن تحط الرحال بكل من مدينة الرباط يوم 29 أبريل الجاري، وأبيدجان (12 ماي المقبل) ودكار (20 ماي).

ويشارك في هذه الدورة التي تروم المساهمة في تعزيز الوحدة الإفريقية والتعاون جنوب -جنوب في المجال الثقافي، فنانون أفارقة معروفون في إفريقيا والعالم، من قبيل والاس وياسين بالعطار ورضوان أرجان، ودجيمو، وواري نيشن، إضافة إلى فنانين آخرين.

يشار إلى أن مهرجان “إفريقيا للضحك” المتنقل تأسس سنة 2017 من طرف الكوميدي “والاس”، بهدف خلق جسر بين شعوب إفريقيا.

والكوميدي “والاس” البالغ من العمر 35 سنة، رأى النور في المغرب، لكنه ترعرع في الكوت ديفوار، واستطاع أن يشتغل على اسمه بشكل جيد جدا ويصقل موهبته، واليوم يحظى الطاهر بتقدير كبير ويتمتع بسمعة جيدة ويعد واحدا من بين أكثر الفكاهييين المحبوبين الناطقين باللغة الفرنسية في القارة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.