21 ماي 2024

المنظمة العربية للتنمية الإدارية ARADO تنظم الملتقى الأول لريادة الأعمال في ماي المقبل بطنجة

المنظمة العربية للتنمية الإدارية ARADO تنظم الملتقى الأول لريادة الأعمال في ماي المقبل بطنجة

تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية خلال الفترة من 23 الى 25 ماي المقبل بمدينة طنجة الملتقى الأول لريادة الأعمال ‏تحت شعار “دور رواد الأعمال في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة”.

وذكرت المنظمة ، في بيان، أن الملتقى يروم تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتوعية المجتمع بأهميتها، والتعرف على أهم المهارات والأدوات اللازمة لتحقيق الاستدامة للأعمال، وتسليط الضوء على دور العلاقات العامة والتطور التكنولوجي الرقمي في مواجهة التحديات والأزمات من خلال الانخراط المستمر مع الجمهور المستهدف.

كما يروم دعم رواد الأعمال الناشئين وتوفير المنصات المناسبة لتمكينهم من تطوير مشاريعهم، والوقوف على التغيرات البيئية اللازمة لضمان استدامة المشروعات بما يتلاءم واحتياجات المجتمع ومتطلبات التنمية على المستوى الوطني والدولي، وتسهيل التعاون والشراكة بين رواد الأعمال والمنظمات والحكومات لتحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة.

وستتمحور أشغال المنتدى حول المفاهيم الأساسية للتنمية الشاملة والمستدامة، وبناء الأهداف الخاصة بالمشروعات الريادية لتحقيق التنمية الشاملة، وتحليل الوضع الراهن للمشروعات الريادية واستكشاف طرق تطويرها بهدف تعزيز التشاركية، والأدوات الرقمية الجديدة للتواصل ودورها في تطوير المشروعات الريادية لتحقيق التنمية المستدامة.

كما تشمل المحاور النماذج الناجحة والممارسات المتميزة لضمان استدامة مشروعات رواد الأعمال، وتقييم الأداء ومؤشرات التطوير بمشروعات رواد الأعمال.

وتتوزع أشغال الملتقى على ثلاثة جلسات تتضمن بالأساس ريادة الأعمال ومفهوم التنمية المستدامة وتحليل الوضع الراهن وربط الرؤية والرسالة بأهداف التنمية وتحديات مشتركة لريادة الأعمال في المنطقة العربية وإدارة التوقعات والمواءمة بين الرسائل والاحتياجات ودور العلاقات العامة والتواصل في تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة الأزمات في العصر الرقمي ومؤشرات تقييم الأداء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.