30 ماي 2024

الرجاء البيضاوي ينهزم ضد الأهلي المصري بربع النهائي دوري أبطال إفريقيا

Maroc24 | رياضة |  
الرجاء البيضاوي ينهزم ضد الأهلي المصري بربع النهائي دوري أبطال إفريقيا

انهزم نادي الرجاء البيضاوي أمام مضيفه الأهلي المصري بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، برسم ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل هدفي الأهلي محمد عبد المنعم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول عن طريق رأسية، وحمدي فتحي في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

وشهدت بداية الشوط الاول من المباراة، ضغطا كبيرا من جانب الفريقين لافتتاح باب التسجيل ، حيث ضاعت فرص كثييرة لتسجيل هدف السبق للرجاء في الدقيقة الرابعة عن طريق ركلة حرة سددها محمد الناهيري تصدى لها حارس الأهلي ببراعة، وفي الدقيقة (33) عن طريق وليد الصبار.

كما أهدر الأهلي فرصة التسجيل (د 11) عن طريق حسين الشحات بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس الرجاء أنس الزنيتي ، ومحمود كهربا الذي سجل هدفا (د 23) ألغاه حكم المباراة بدعوى تسلل.

وشهد الشوط الثاني، بعض المحاولات من الجانبين، وسيطر الأهلي على مجريات اللعب شكلت خطورة حقيقية على مرمى الزنيتي.

وهبط أداء الرجاء البيضاوي بشكل كبير، ولم تكن له محاولات على مرمى الأهلي، في الوقت الذي نجح فيه أصحاب الأرض في تسجيل هدف ثان قبل ست دقائق من النهاية.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويحتاج الرجاء لتحقيق الانتصار على الأهلي في لقاء الإياب الى ثلاثية نظيفة من أجل ضمان بلوغ المربع الذهبي للمسابقة الإفريقية، فيما يكفي الأهلي التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف للعبور للدور القادم.

ويلعب المتأهل من مواجهة الرجاء والأهلي، مع المتأهل من لقاء الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، حيث انتهت مباراة الذهاب بينهما التي أقيمت في الجزائر أمس الجمعة، بفوز الفريق التونسي بهدف دون رد.

وتأهل فريق الرجاء البيضاوي الى دور ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه سيمبا التنزاني بثلاثة أهداف لواحد، برسم الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (المجموعة الثالثة).

وسبق للترجي التونسي حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 4 مرات من قبل، فيما تمكن الوداد والرجاء من التتويج بالمسابقة 3 مرات لكل منهما، بجانب لقبين لفريق شبيبة القبائل الجزائري، ولقب وحيد لصان داونز الجنوب إفريقي، فيما لم يسبق للثنائي سيمبا التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري رفع الكأس الإفريقية من قبل.

ومنذ 2017 فرضت الأندية العربية سيطرتها على ألقاب البطولة حيث توج الوداد بلقب عام 2017، ثم الترجي التونسي بلقبي 2018 و2019، فالأهلي المصري بلقبي 2020 و2021، وأخيرا الوداد الذي توج بلقب 2022.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.