30 ماي 2024

الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم تعتبر ترشح إسبانيا المغرب والبرتغال لمونديال 2030 ملفا معدا بدقة

الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم تعتبر ترشح إسبانيا المغرب والبرتغال لمونديال 2030 ملفا معدا بدقة

أكد رئيس الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم، لويس روبياليس، أن الترشح المشترك للبرتغال وإسبانيا والمغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 “م عد بدقة” من قبل البلدان الثلاثة.

وقال روبياليس في مقال نشر، اليوم الأربعاء في صحيفة “سبورت” اليومية، إن “الترشيح متعدد الجنسيات المكون من إسبانيا والمغرب والبرتغال جذاب للغاية وتم التحضير له بشكل مثالي”.

وأكد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم “أنا على قناعة أكثر من أي وقت مضى بأن هذا الترشيح سيرقى إلى مستوى التحدي وسيكون مرادفا للنجاح”.

وأضاف قائلا “في يوم من الأيام، سيتم الاعتراف بالعمل الذي أنجزته مختلف الاتحادات المشاركة في هذا المشروع”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعلن عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضح جلالة الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وأضاف جلالته أن هذا الترشيح سيجسد، أيضا، أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.