28 ماي 2024

الاشتباكات في السودان: قوات الدعم السريع توافق على هدنة جديدة

Maroc24 | إفريقيا |  
الاشتباكات في السودان: قوات الدعم السريع توافق على  هدنة جديدة

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الأربعاء، عن موافقتها على هدنة جديدة توقف القتال لمدة 24 ساعة مع الجيش ،الذي لا يعرف موقفه منها حتى الآن، في وقت يشتد فيه القتال بين الطرفين رغم وجود اتفاق تهدئة سابق أوشك على النهاية، توسطت فيه قوى دولية.

وأصدرت قوات الدعم السريع بيانا مساء اليوم، قالت فيه إنها وافقت على هدنة جديدة تستمر لمدة 24 ساعة، مشيرة الى أن الهدنة تبدأ من الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء حتى السادسة من مساء غد الخميس .

واكدت قوات الدعم السريع ، يضيف البيان ،التزامها التام بوقف كامل لإطلاق النار، معربة عن أملها أن يلتزم الطرف الآخر بالهدنة حسب التوقيت المعلن.

وستنتهي الهدنة الأولى بين الطرفين عند الساعة السادسة من مساء اليوم (16:00 بتوقيت غرينتش)، لكن هذه الهدنة انهارت سريعا بعيد الإعلان عن انطلاقها.وتبادل الطرفان الاتهامات بخرقها في اليوم الخامس على اندلاع القتال.

وتتواصل الاشتباكات لليوم الخامس على التوالي بين قوات الدعم السريع بقيادة دقلو المعروف بحميدتي، والجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان ، حيث هز إطلاق النار وقذائف المدفعية والغارات الجوية العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان، فيما تشير منظمة الصحة العالمية إن عدد القتلى وصل إلى 300 والجرحى الى ازيد من 2600 .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.