26 أبريل 2024

مالي: إصابة اثنين من قوات حفظ السلام في انفجار لغم وسط البلاد

Maroc24 | إفريقيا |  
مالي: إصابة اثنين من قوات حفظ السلام في انفجار لغم وسط البلاد

أفادت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) بأن عنصرين من قوات حفظ السلام أصيبا، اليوم الثلاثاء، في انفجار لغم وسط البلاد.

وذكرت (مينوسما)، في تغريدة على (تويتر)، “مكتبنا في موبتي يؤكد وقوع انفجار بالقرب من قرية أمبا على بعد 75 كلم غرب دوينتزا، مما أدى إلى إصابة جنديين من قوات حفظ السلام كانا ضمن قافلة لوجستية في طريقها إلى هذه المنطقة”.

وتعتبر الألغام والعبوات اليدوية الصنع من الأسلحة التي يستخدمها المسلحون الذين ينتشرون في مالي منذ سنة 2012.

وكان قد أصيب عنصر آخر من قوات حفظ السلام، يوم الجمعة الماضي، بجروح خطيرة بعدما فجر لغم مركبته، بالقرب من بلدة دوينتزا، والتي كانت ضمن قافلة لوجستية قادمة من تمبكتو.

ومنذ مطلع سنة 2023، تعرضت بعثة (مينوسما) لتسع هجمات أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود سنغاليين من قوات حفظ السلام وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وتعد (مينوسما)، التي تتألف من حوالي 12 ألف جندي منتشرين في مالي، البعثة الأممية التي تكبدت أفدح الخسائر عبر العالم في السنوات الأخيرة. فمنذ إحداثها سنة 2013، لقي 185 من أفرادها مصرعهم جراء أعمال عدائية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.