30 أبريل 2024

السباق الرياضي والتضامني لاديفا رن في نسخته السادسة بالدار البيضاء

Maroc24 | فن وثقافة |  
السباق الرياضي والتضامني لاديفا رن في نسخته السادسة بالدار البيضاء

ستنظم الجمعية المغربية رياضة وثقافة، فعاليات الدورة السادسة للسباق الرياضي والتضامني “لاديفا رن”،وذلك يوم 18 يونيو المقبل، بمسالك نادي الغولف “كازا كرين تاون” بالدار البيضاء.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذا السباق ،المنظم بمناسبة الإحتفاء باليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد، سيتميز بمشاركة العديد من العدائين والعداءات والفاعلين الجمعويين والمهتمين بقضايا المرأة.

واضاف أن السباق ،الذي أصبح موعدا سنويا للتحسيس بأهمية الرياضة لدى النساء، من أجل الوقاية من مختلف الامراض المزمنة، يعد أيضا ملتقى للجمعيات الناشطة في هذا المجال، بغية إبراز سبل العلاج المتاحة ومواكبة الحالات المستعصية طبيا ونفسيا، بالاضافة الى العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية التي يستفيد منها جميع الحاضرين.

ومنذ سنة 2016 تاريخ انطلاق الدورة الأولى لسباق “لاديفا رن” كتظاهرة رياضية وتضامنية لفائدة النساء المغربيات، تم دعم العديد من المبادرات لفائدة المصابات بالامراض المزمنة، فضلا عن توزيع المساعدات الغذائية واللعب والهدايا على اطفال القرى النائية بمختلف جهات المملكة.

كما يعد هذا السباق ،بحسب المصدر ذاته، إلتزاما من الجمعية المغربية رياضة وثقافة، بدعم قضايا المرأة وإبراز مختلف هذه الأمراض التي تصيب سنويا مئات النساء المغربيات، وتشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، وعلى رأسها السباقات الرياضية.

وتتضمن هذه التظاهرة سباقا على الطريق تبلغ مسافته خمس كيلومترات، بمسالك نادي الغولف “كازا كرين تاون”، الى جانب إعداد فضاءات للترفيه وأخرى مخصصة للجمعيات الشريكة، وتنظيم ورشات فنية ورياضية للأطفال الصغار.

وأشار البلاغ إلى أن القاسم المشترك يبقى هو الجري من أجل المتعة، وإعطاء معاني تضامنية للخطوات الرياضية، مع إبراز خطورة مرض التصلب اللوحي المتعدد، كأحد أخطر الأمراض المزمنة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.