21 ماي 2024

السيد عزيز أخنوش يعقد اجتماعا مع مهنيي سلسلة اللحوم الحمراء

السيد عزيز أخنوش يعقد اجتماعا مع مهنيي سلسلة اللحوم الحمراء

عقد رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، اليوم الإثنين في الرباط، اجتماعا مع مهنيي سلسلة اللحوم الحمراء الممثلين في الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء (FIVIAR)، ومع ممثلين عن الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (COMADER)، والجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز(ANOC)،  والفيدرالية البيمهنية لسلسلة الحليب(FIMALAIT)، وممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب(CGEM)، بحضور كل من محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، و فوزري لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، و عبد الله الجناتي، المدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وخلال الاجتماع، ناقش الحضور بشكل مستفيض التدابير الكفيلة بتطوير قطاع اللحوم الحمراء وتنميته على الصعيد الوطني، وكذلك المحافظة على القطيع الوطني وإعادة تشكيله. وشكل هذا اللقاء فرصة لاستعراض التدابير التي باشرتها الحكومة، من أجل استقرار الأسعار والمحافظة على القطيع الوطني ووتيرة عملية الاستيراد للحيوانات المعدة للذبح.
وخصص الاجتماع مع مهنيي سلسلة اللحوم الحمراء لاستعدادات عيد الأضحى، ولتدارس وضعية قطاع اللحوم الحمراء ‏‎ ‎‎والتدابير الكفيلة بتطويره وتنميته على ‏الصعيد الوطني، وكذا وضعية تموين السوق الداخلي، ووتيرة عملية الاستيراد للحيوانات ‏المعدة للذبح.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.