21 يونيو 2024

الخارجية الجزائرية تحتج على قبول اعتماد الديبلوماسية المغربية أمينة سلمان ممثلة لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الإفريقي

الخارجية الجزائرية تحتج على قبول اعتماد الديبلوماسية المغربية أمينة سلمان ممثلة لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الإفريقي

احتجت الخارجية الجزائر على قبول رئيس مفوضية وزارة الشؤون الخارجية – الجزائر، محمد فقي، أوراق الاعتماد من الدبلوماسية المغربية أمينة سلمان ، ممثلة دائمة لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الأفريقي.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان لها، أن “هذا السلوك غير المسؤول يعتبر غير مقبول لا سيما أنه يأتي بعد المساعي الملحّة التي بادرت بها السلطات الجزائرية لدى مفوضية الاتحاد الأفريقي، من أجل اعتبار هذا التعيين المزعوم غير مؤسّس”.

وقالت خارجية العسكر ، أن هذا الأمر لايقع ضمن صلاحيات الأمين العام لاتحاد المغرب العربي والذي انتهت آخر عهدة له، وفق البيان، بتاريخ 01 أغسطس 2022، “دون أي إمكانية لتمديدها، مشيرة الى ان هذا التعبين يسعى إلى خدمة أجندة البلد الذي يستضيفه”.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية ، أنه “لم يتمّ استشارتها بشأن هذا التعيين والذي جرى خارج القواعد المنصوص عليها في معاهدة تأسيس اتحاد المغرب العربي في فبراير 1989..وفق تعبيرها “.

وزارة الشؤون الخارجية - الجزائر


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.