28 ماي 2024

وفاة 35 شخصا في الأرجنتين بسبب حمى الضنك

Maroc24 | صحة |  
وفاة 35 شخصا في الأرجنتين بسبب حمى الضنك

أعلنت السلطات الصحية الأرجنتينية أن شخصين توفيا السبت بالعاصمة ببوينوس أيريس جراء إصابتهما بحمى الضنك مما يرفع عدد ضحايا العدوى الفيروسية إلى 35 حالة وفاة في جميع أنحاء البلد الجنوب أمريكي.

وحسب وزارة الصحة الأرجنتينية يتعلق الأمر بشخصين يبلغان من العمر 76 و 73 عاما على التوالي.

ووفقا لمعطيات رسمية فقد تم تسجيل أزيد من 41200 حالة إصابة بحمى الضنك في البلاد حتى يوم الجمعة 8 أبريل الجاري ، وانتشر الفيروس في 15 إقليما لا سيما في الوسط والشمال والشمال الغربي والشمال الشرقي من الأرجنتين.

كما تم تسجيل انتشار مزدوج لحمى الضنك و الشيكونغونيا في مدن بوينوس آيريس، وقرطبة ، وكورينتيس ، وفورموسا، وسالتا، وسانتافي.

وفي العام الماضي ، تم تسجيل 26 حالة وفاة بسبب حمى الضنك في ذروة الحالات الإيجابية المؤكدة ، وفي عام 2016 ، كان عدد الوفيات 11 شخصا. لكن السنة الجارية يبدو أنها حطمت،حتى الآن، أرقاما قياسية بتسجيل أكبر عدد من الوفيات بسبب هذه العدوى.

وبحسب منظمة الصحة العالمية تعتبر حمى الضنك عدوى فيروسية يسبّبها فيروس حمى الضنك، وتنتقل إلى البشر عند تعرضهم للسعات البعوض الحامل لهذه العدوى.

ويصاب بها سنويا نحو 400 مليون شخص عبر العالم. على الرغم من أن الكثير من حالات العدوى بفيروس حمى الضنك عديمة الأعراض أو لا تسبّب إلا اعتلالات خفيفة، فإن فيروس حمى الضنك يمكن أن يؤدي أحياناً إلى الموت.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.