28 أبريل 2024

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف فوري للأعمال العدائية في السودان

Maroc24 | إفريقيا |  
الأمم المتحدة تدعو إلى وقف فوري للأعمال العدائية في السودان

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، إلى وقف فوري للأعمال العدائية في السودان عقب اندلاع النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقال المتحدث باسم الأمين العام، في بيان، إن “السيد غوتيريش يدعو قادة قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية واستعادة الهدوء والدخول في حوار لحل الأزمة الحالية”.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن أي تصعيد إضافي في القتال سيكون له تأثير مُدمّر على المدنيين وسيزيد من تفاقم الوضع الإنساني غير المستقر أساسا في البلاد.

ودعا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالمنطقة إلى دعم الجهود المبذولة لاستعادة النظام والعودة إلى مسار الانتقال، كما جدد التأكيد على التزام المنظمة الدولية بدعم الشعب السوداني في جهوده “لاستعادة الانتقال الديمقراطي وتحقيق تطلعاته لبناء السلم ومستقبل آمن”.

وأعلن الجيش السوداني بقيادة اللواء عبد الفتاح البرهان، شن هجوم على قواعد الفصائل شبه العسكرية التي تقول إنها سيطرت على المطار والقصر الرئاسي في الخرطوم.

من جانبها، تحرص قوات الدعم السريع التابعة للواء محمد حمدان دقلو، على مواصلة السيطرة على المطار الدولي والقصر الرئاسي وتدعو جميع السكان، بمن فيهم الجنود، للانقلاب على الجيش.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.