27 أبريل 2024

ندوة بالدار البيضاء حول موضوع إمارة المؤمنين دعامة أساسية للأمن والسلام بإفريقيا

Maroc24 | إفريقيا |  
ندوة بالدار البيضاء حول موضوع إمارة المؤمنين دعامة أساسية للأمن والسلام بإفريقيا

شكل موضوع “إمارة المؤمنين دعامة أساسية للأمن والسلام بإفريقيا” محور ندوة نظمتها اليوم السبت بالدار البيضاء، جمعية شمال جنوب للإعلام والتواصل.

وأكد المشاركون في هذه الندوة المنظمة بشراكة مع المنظمة الدولية للدبلوماسية الموازية والإعلام والتسامح أن إمارة المؤمنين تشكل دعامة رئيسية للأمن والسلام بالمغرب وإفريقيا، باعتبارها تحقق المناعة ضد كل أنواع التطرف والغلو والجهل، وتوفر الأرضية الخصبة لدين إسلامي متسامح ومعتدل وعادل.

من جهة أخرى، سلط المتدخلون الضوء على الاهتمام والعناية الكبيرين اللذين يوليهما أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للعلماء المسلمين الأفارقة، خاصة من خلال إحداث مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، التي ما فتئت تعمل تحت رئاسة صاحب الجلالة من أجل خدمة الإسلام والسلم والأخوة التي تربط المغرب ببلدان إفريقيا.

وأضافوا أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تعمل على إشعاع قيم السلم والتسامح، والتعريف بقيم الإسلام السمحة ونشرها، وترسيخ العلاقات التاريخية التي تربط المغرب بالدول الأفريقية الأخرى.

وأكد المشاركون في هذا السياق على الدور المركزي لهؤلاء العلماء الأفارقة في تأطير مجتمعاتهم وفقا للقيم النبيلة للإسلام، والتي تدعو بشكل خاص إلى التسامح والتعايش والتضامن.

كما شدد المتدخلون على أهمية ودور إمارة المؤمنين في حماية أتباع الديانات المختلفة في المملكة، مبرزين أن مؤسسة إمارة المؤمنين تشكل ركيزة للحوار بين الأديان، وبالتالي عنصرا مهما في إرساء السلم والتعايش المشترك.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.