21 ماي 2024

الجيش الملكي ينهزم أمام الاتحاد الليبي و يتأهل للدور الثاني

Maroc24 | رياضة |  
الجيش الملكي ينهزم أمام الاتحاد الليبي و يتأهل للدور الثاني

انهزم الجيش الملكي مساء اليوم الأربعاء ببنغازي أمام فريق الاتحاد الليبي (3 – 1) في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب الشهداء بنينا برسم الدور الأول من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال .

ورغم هذه الهزيمة حجز الجيش الملكي بطاقة العبور إلى الدور الثاني من كأس الملك سلمان للأندية العربية، مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب ب ( 4 – 1).

وسيواجه الجيش الملكي في الدور الثاني نادي “الوحدة” الإماراتي، الذي تأهل على حساب البرج اللبناني.

وكان الاتحاد سباقا في افتتاح سجل الأهداف ، حيث سجل اللاعب المغربي عبد الغفور مهيري هدفين في الدقيقتين التاسعة وال 35 على التوالي.

واستطاع الجيش تقليص فارق الأهداف بفضل هدف اللاعب مصطفى السهد في الدقيقة الـ44.

إلا ن الاتحاد استطاع أن يسجل الهدف الثالث بواسطة نفس اللاعب في الدقيقة الـ82 من المباراة.

وبهذا التأهل ينضم الجيش الملكي إلى الناديين المغربيين الآخرين ، الرجاء والوداد البيضاوي، اللذان يشاركان أيضا في البطولة ، التي سميت رسميا كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 .

وقد تأهل الرجاء البيضاوي، حامل اللقب، بشكل مباشر لمرحلة المجموعات. كما تأهل الوداد تلقائيا بصفته حامل لقب الدوري الاحترافي المغربي.

وبالنسبة للفرق الثمانية الأخرى التي تأهلت بشكل مباشر هي : الترجي التونسي والزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي، الاتحاد السعودي، والنصر السعودي.

وستلعب الفرق العشرة المؤهلة مباشرة لمرحلة المجموعات هذه المرحلة من المنافسة مع الفائزين الستة في الدور الثاني للأدوار التأهيلية.

وستقام منافسات الكأس، ابتداء من دور المجموعات، في الفترة ما بين يوليوز و خامس غشت المقبلين بكل من بمدن الطائف وأبها والباحة بالمملكة العربية السعودية.

وتبلغ قيمة هذه النسخة من كأس العرب للأندية الأبطال 10 ملايين دولار

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.