22 ماي 2024

المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي بأكادير يفتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة 14

المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي بأكادير يفتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة 14

أعلنت جمعية مهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة الرسمية المزمع تنظيمها ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان، والتي ستقام في الفترة ما بين 21 و25 شتنبر المقبل بأكادير.

وحسب بلاغ للمنظمين، ستستضيف هذه الدورة المنظمة بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ومجلس جهة سوس ماسة والمركز السينمائي المغربي، مسابقتين دوليتين، ويتعلق الأمر بمسابقة الأفلام الأمازيغية الدولية ومسابقة الأفلام العالمية الدولية وتشمل هذه المسابقات أفلاما طويلة (روائية ووثائقية) وأفلاما قصيرة (روائية ووثائقية).

أما فيما يتعلق بالأفلام العالمية الدولية، فعلى الراغبين في الترشح ضمن هذه المسابقة تقديم ترشيحاتهم على منصة “https://filmfreeway.com/FINIFA”، في حين، يفتح المهرجان إمكانية المشاركة ضمن فئة الأفلام الأمازيغية الدولية عبر ملأ طلب المشاركة على رابط الدرايف” https://drive.google.com/…/1yEennk7gXqq6mDprROo…/view”، أو عن طريق الصفحة الرسمية للمهرجان على فيسبوك: https://www.facebook.com/FINIFAن ويعد تاريخ 10 يوليوز 2023، آخر أجل لإرسال طلبات المشاركة، بالنسبة للمسابقتين معا.

وحسب المصدر ذاته، التزم مهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي ومنذ أكثر من عقد من الزمن بتثمين الثقافة الأمازيغية، إذ يعتبر موعدا سنويا لخدمة الفن السابع والفيلم الأمازيغي على وجه الخصوص، ويعرف عرض مجموعة متنوعة من الأفلام، وتنظيم ورشات تكوينية، وندوات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.