25 ماي 2024

حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يطلق رسميا حملته الانتخابية

Maroc24 | أخبار تركيا |  
حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يطلق رسميا حملته الانتخابية

أطلق حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حملته الانتخابية اليوم الثلاثاء بأنقرة، حيث سطر الخطوط العريضة لبرنامجه برسم الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة في 14 ماي المقبل.

هكذا، تعهد مرشح الحزب ورئيس البلاد، رجب طيب أردوغان، خلال إطلاق الحملة الانتخابية التي تحمل شعار “تابع التقدم وفق الخطوات الصحيحة”، بخفض التضخم ودعم النمو الاقتصادي.

وقال أردوغان، أمام حشد في أحد ملاعب العاصمة أنقرة “سنواصل تنمية اقتصادنا من خلال الاستثمار والتوظيف والإنتاج والصادرات والفائض الحالي”، مضيفا “سنخفض التضخم إلى رقم في خانة الآحاد وسننقذ بلادنا بالتأكيد من هذه المشكلة”.

ووصل التضخم لذروة 24 عاما متجاوزا 85 بالمائة خلال أكتوبر 2022، قبل أن ينخفض ​​إلى نحو 50 بالمائة في مارس الماضي.

وأضاف المرشح “سنعمل على تحسين الاستثمار بشكل أكبر من خلال دمج هيكل قائم على اقتصاد السوق الحرة مع دول العالم” بهدف تحقيق نمو سنوي قدره 5.5 بالمائة في 2024-2028 وناتج محلي إجمالي قدره 1.5 تريليون دولار بنهاية العام 2028.

ووعد بتعزيز النظام الصحي مع عائدات السياحة العلاجية التي من المتوقع أن تبلغ 10 مليارات دولار من السياحة العلاجية، كما تعهد بتعزيز الاستثمارات السياحية لتحقيق هدف 90 مليون سائح وإيرادات بقيمة 100 مليار دولار سنويا.

وسيواجه أردوغان مرشح تحالف المعارضة، زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، في الانتخابات الرئاسية التي ستجري الشهر المقبل.

كما يشارك في الانتخابات زعيم حزب “البلد” محرم إنجه، والمرشح عن تحالف “أتا” القومي، سنان أوغان.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.