20 أبريل 2024

الأهلي يتوج بكأس مصر للمرة الـ 38 في تاريخه

Maroc24 | رياضة |  
الأهلي يتوج بكأس مصر للمرة الـ 38 في تاريخه

توج فريق الأهلي بلقب بطولة كأس مصر لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره فريق بيراميدز بنتيجة (2-1)، في المباراة النهائية التي جمعتهما ،مساء الأمس الإثنين، على ملعب القاهرة الدولي.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب بطولة كأس مصر، حيث حصد اليوم اللقب للمرة ال38 في تاريخه، متفوقا بفارق 10 ألقاب عن الزمالك صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تتويجا برصيد 28 لقبا.

تقدم بيراميدز بهدف في الدقيقة 72 عبر لاعبه المغربي وليد الكارتي، ثم تعادل الأهلي سريعا بهدف في الدقيقة 74 عن طريق مهاجمه محمود كهربا.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة (1-1)، ليمتد اللقاء لشوطين إضافيين، ليتمكن الأهلي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 104 عبر لاعبه حمدي فتحي.

وأكمل الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين فقط بعد طرد مدافعه محمد عبد المنعم في الدقيقة 116، عقب اعتداءه بدون كرة على لاعب بيراميدز التونسي فخر الدين بن يوسف.

شهد اللقاء مشاركة الثنائي المغربي وليد الكارتي ومحمد الشيبي في التشكيلة الأساسية لفريق بيراميدز، حيث قدما اللاعبان أداء جيدا.

وبتتويجه بلقب بطولة كأس مصر يضرب فريق الاهلي موعدا مع غريمه الزمالك ، بطل الدوري في الموسم الماضي، في مباراة السوبر المصري المقرر إقامتها يوم 5 ماي المقبل في الإمارات.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.