19 ماي 2024

المركز الطبي للقرب بالمدينة الجديدة الرحمة يعد الثاني من نوعه على مستوى مدينة الدار البيضاء

Maroc24 | جهات |  
المركز الطبي للقرب بالمدينة الجديدة الرحمة يعد الثاني من نوعه على مستوى مدينة الدار البيضاء

قالت مديرة التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن السيدة سناء درديخ، إن المركز الطبي للقرب بالمدينة الجديدة الرحمة، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، على تدشينه، يعد الثاني من نوعه على مستوى مدينة الدار البيضاء.

وأضافت السيدة درديخ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه البنية الاستشفائية تأتي لتسهيل الولوج إلى العلاجات الطبية، من خلال عرض علاجي قريب من الساكنة وذي جودة في تجمع سكني ذي كثافة كبيرة.

وأبرزت المسؤولة أن هذا المشروع الجديد يدخل في إطار برنامج وطني هام أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يقضي بإنجاز بنيات استشفائية للقرب في مناطق تشهد كثافة سكانية مرتفعة، توفر للساكنة المعوزة ولوجا سريعا للعلاجات الطبية المقدمة بشكل قريب وفي نفس المكان.

وسيستفيد من المركز الطبي للقرب -مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الذي يعد منشأة وسيطة بين شبكة مؤسسات العلاجات الطبية الأساسية (المستوى 1 و2) وشبكة المستشفيات، ساكنة يقارب تعدادها 300 ألف شخص من ساكنة المدينة الجديدة الرحمة والمناطق المجاورة، ما سيمكن من ضمان المزيد من التكامل في العرض الصحي على مستوى الجهة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.