26 أبريل 2024

أكاديمية التربية والتكوين بالشمال تظفر بسبع ميداليات في البطولة الوطنية المدرسية للكاراطي والرياضات المشابهة

Maroc24 | جهات | رياضة |  
أكاديمية التربية والتكوين بالشمال تظفر بسبع ميداليات في البطولة الوطنية المدرسية للكاراطي والرياضات المشابهة

أحرزت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة سبع ميداليات متنوعة ضمن فعاليات البطولة الوطنية المدرسية للكاراطي والتايكواندو والجيدو والووشو والتانكسودو.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية بأن البطولة، التي نظمت من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بفاس بين 7 و 9 أبريل تحت شعار “التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية”، اختتمت بحصول الأكاديمية على ميداليتين ذهبتين وميداليتين فضيتين و3 ميداليات نحاسية.

ففي رياضة التانكسودو، صنف البونك ذكور U18، توج التلميذ آدم إرقراقن من الثانوية التأهيلية جابر بن حيان بالمديرية الإقليمية تطوان بالميدالية الذهبية، أما في رياضة التايكواندو، البومسي ذكور وإناث U18، فقد ظفر تلاميذ الثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي بتطوان محمد العسري وعلي التسولي وآية بوصوف تواليا على ذهبية وفضيتين، فيما نالت التلميذة ملاك خبالي من ثانوية محمد السادس التأهيلية بمديرية المضيق الفنيدق الميدالية النحاسية.

وفي رياضة الووشو ذكور وإناث U18، حصل كل من التلميذ محمد رضا عراب من الثانوية التأهيلية المحمدية والتلميذة آية لمهاضر من الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي بالمديرية الإقليمية للعرائش على الميدالية النحاسية.

وبهذه المناسبة، نوهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بالجهود التي يبذلها الفاعلون التربويون والإداريون من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية بالجهة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.