28 ماي 2024

تدشين مقر جديد للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية بإقليم الفحص أنجرة

Maroc24 | جهات |  
تدشين مقر جديد للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية بإقليم الفحص أنجرة

جرى اليوم الجمعة، بالمدينة الجديدة الشرافات، تدشين المقر الجديد للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية على مستوى إقليم الفحص-أنجرة.

ويمتد المقر الجديد، الذي تم افتتاحه بحضور والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة محمد مهيدية وعامل إقليم الفحص أنجرة عبد الخالق المرزوقي والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية الشمال منير البيوسفي وشخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين، على مساحة تفوق هكتارا بجوار المدينة الجديدة الشرافات وفي محيط مدينة صناعة معدات السيارات “طنجة اوتوموتيف سيتي”.

وسيمكن المقر الجديد من تقريب خدمات الوقاية المدنية لساكنة مدينة الشرافات والجماعات الترابية المجاورة، وكذا من الوحدات الصناعية القريبة، إلى جانب تغطية الطريق الوطنية رقم 2 بين طنجة وتطوان، والطريق السيار طنجة – طنجة المتوسط.

وستتمركز بثكنة القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بإقليم الفحص أنجرة “وحدة تدخل الشرافات”، التي تضم 36 ضابطا وعنصرا من الوقاية المدنية و 6 عربات، وشاحنتين صهريجيتين لإخماد النيران وسيارتي إسعاف وعربتين للتدخل والإغاثة.

وستغطي “وحدة الوقاية المدنية الشرافات” مساحة ممتدة على 381.92 كلم مربع بأربع جماعات ترابية، تضم ساكنة يقدر تعدادها بأكثر من 44 ألف نسمة، موزعة على عدد من التجمعات السكنية والوحدات الصناعية.

وأكد المهندس المكلف بإنجاز المشروع بوكالة إنعاش وتنمية الشمال، عبد المنعم بنطاطو، أن الوكالة، بشراكة مع عمالة الفحص أنجرة وباقي الشركاء، قامت بإنجاز مشروع بناء مقر جديد للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالمدينة الجديدة الشرافات، بغلاف مالي يناهز 16,6 مليون درهم، وعلى مساحة تصل إلى 1 هكتار.

وأضاف، في تصريح لقناة الأخبار المغربية، M24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن البناية تضم مجموعة من الفضاءات، من بينها مرافق إدارية وقاعات التكوين والعتاد التقني ومرافق للتدريبات الرياضية، بما فيها برج لتدريبات التسلق والإنزال ومسبح، إلى جانب مخدع لعناصر الوقاية المدنية المداومة.

وأشار إلى أن المشروع سيمكن من توفير وسائل التدخل السريع في حال وقوع حوادث أو حرائق والحد من انتشارها، كما سيمكن من تقوية أمن وسلامة ساكنة المدينة الجديدة الشرافات، التي تعرف مؤخرا تنمية ودينامية تنموية وعمرانية مهمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.