26 ماي 2024

لبنان يقدم شكوى رسمية لمجلس الأمن عقب القصف الإسرائيلي

لبنان يقدم شكوى رسمية لمجلس الأمن عقب القصف الإسرائيلي

أعلن لبنان تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدف صباح اليوم الجمعة مناطق بجنوب البلاد .

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان ، إن الوزير عبد الله بو حبيب ، أوعز إلى بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة ” تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن إثر القصف والإعتداء الإسرائيلي المتعمد فجر اليوم لمناطق في جنوب لبنان “.

وأضافت الوزارة أن القصف والاعتداء الإسرائيلي يشكل انتهاكا صارخا لسيادة لبنان وخرقا فاضحا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 ، ويهدد الاستقرار في جنوب البلاد.

وينص القرار الأممي الذي صدر صيف 2006 على ” وقف الأعمال العدائية “، وذلك عقب حرب استمرت 33 يوما بين “حزب الله ” اللبناني والجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي قصف في وقت مبكر من صباح اليوم جنوب مدينة صور في الجنوب اللبناني دون وقوع إصابات باستثناء خسائر مادية في أعقاب إطلاق صواريخ من جنوب لبنان يوم أمس الخميس باتجاه شمال إسرائيل .

وأكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة بجنوب لبنان ” يونيفيل ” أعقب القصف الإسرائيلي ، أن الطرفين ” لا يريدان الحرب “، داعية إياهما إلى التهدئة.

وأعلنت القوة الدولية أن الجيش الإسرائيلي أبلغها باعتزامه الرد على الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان ، قبل دوي انفجارات في محيط مدينة صور .

وفي سياق متصل ، قال وزير الدفاع اللبناني موريس سليم ، إن التصعيد في جنوب البلاد يشكل تهديدا مباشرا للأمن والاستقرار ، مؤكدا جاهزية الجيش للتصدي لأي هجوم.

وأضاف سليم في تصريحات خلال لقاء مع وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو ، أوردتها الوكالة الوطنية للإعلام ، أن الجيش “كان وسيبقى حريصا على أقصى درجات التعاون مع اليونيفيل “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1

  • لبنان اصبحت كالعاهرة .تدعوك لقضاء ليلة ولما تجيبها بالرفض تتهمك بالتحرش .عليها التحكم في حدودها ومصادر البلبلة المدفوعة الاجر عبر ترابها.تريدون نضالا كونوا رجالا وعلى المتضرر تضميد جراحه .تريدون سلم و هدنة ا فليكن حقيقيا .