30 ماي 2024

الدرهم المغربي يرتفع مقابل الدولار

Maroc24 | اقتصاد |  
الدرهم المغربي يرتفع مقابل الدولار

أفاد مركز التجاري للأبحاث (AGR) بأن الدرهم ارتفع مقابل الدولار خلال الأسبوع الممتد من 27 إلى 31 مارس، لينتقل من 10,29 إلى 10,22.

وأوضح مركز الأبحاث، في مذكرته الأسبوعية الأخيرة المتعلقة بتوقعات مؤشرات العملات “Weekly Mad Insights – Currencies”، أن هذا التطور يعزى إلى تأثير السلة البالغ نسبة ناقص 0,81 في المائة ارتباطا بالارتفاع الحاد، الذي شهده الأورو خلال هذا الأسبوع، إلى جانب تأثير السوق البالغ نسبته زائد 0,10 في المائة.

وأورد مركز التجاري للأبحاث أن فوارق سيولة الدرهم ارتفعت بمقدار زائد 10 نقاط أساس خلال هذا الأسبوع لتصل إلى 3,15 في المائة، متوقعا انخفاضا طفيفا في هذه الفوارق على المدى القصير جراء عودة تدفقات الواردات والصادرات إلى وضعية التوازن.

من جهته، يظل تطور زوج العملات الأورو/الدولار رهينا بتوقعات السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي، وترتبط هذه التوقعات بتطور معدل التضخم.

وفي مواجهة عودة تركيز البنوك المركزية على التضخم، يوصي مركز التجاري للأبحاث المستوردين بالدولار بالتحوط أثناء عملياتهم على المدى القصير.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.