02 ماي 2024

الأردن يدين اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك

الأردن يدين اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك

أدان الأردن ، اليوم الأربعاء ، إقدام الشرطة الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء عليه وعلى المتواجدين فيه ، مطالبا إسرائيل بإخراج الشرطة والقوات الخاصة من الحرم القدسي الشريف فورا.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في بيان ، إن ” اقتحام المسجد الأقصى المبارك /الحرم القدسي الشريف والاعتداء عليه وعلى المصلين يعد انتهاكا صارخا ، وتصرفا مدانا ومرفوضا “.

وطالبت ” إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال ، بوقف انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني والكف عن جميع الإجراءات المستهدفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها “.

وحذرت الخارجية الأردنية من مغبة هذا التصعيد الخطير ، وحم لت إسرائيل مسؤولية سلامة المسجد الأقصى المبارك والمصلين.

وشددت على أن إسرائيل تتحمل مسؤولية التبعات الخطيرة لهذا التصعيد الذي يقوض الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة ومنع تفاقم العنف الذي يهدد الأمن والسلم.

واقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في وقت مبكر اليوم الأربعاء باحات المسجد الأقصى المبارك وحاصرت المصلين والمعتكفين وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام ، والصوت ، صوبهم وأجبرتهم على مغادرتها عنوة تمهيدا لاقتحام المسجد من قبل المستوطنين ، بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي الذي يبدأ اعتبارا من غروب شمس اليوم ويستمر حتى 12 من أبريل الجاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.