02 ماي 2024

تيك توك يتلقى غرامة بريطانية تفوق 15 مليون دولار بسبب استخدام غير قانوني لبيانات الأطفال

Maroc24 | تكنولوجيا |  
تيك توك يتلقى غرامة بريطانية تفوق 15 مليون دولار بسبب استخدام غير قانوني لبيانات الأطفال

فرضت الهيئة الناظمة للقطاع الرقمي في بريطانيا (آي سي أو)، اليوم الثلاثاء، على شبكة “تيك توك” الاجتماعية المملوكة لشركة صينية، غرامة قدرها 12,7 مليون جنيه إسترليني (15,63 مليون دولار)، بتهمة الاستخدام “غير القانوني” لبيانات شخصية تعود لأطفال.

واعتبرت الهيئة في بيان لها أن تطبيق “تيك توك”، الذي فرضت على استخدامه أخيرا قيود في بلدان عدة حول العالم، سمح لما يصل إلى مليون وأربعمائة ألف طفل دون سن 13 عاما في بريطانيا بفتح حساب على منصتها سنة 2020، خلافا لقواعدها الرسمية، لافتة أيضا إلى استخدام بياناتهم الخاصة من دون موافقة أهلهم.

وكشف تحقيق الهيئة البريطانية أن “تيك توك” لم تجر “عمليات التحقق المناسبة للتحقق من حسابات الأطفال” دون السن القانونية و”إلغائها”، في وقت أبدى بعض المديرين مخاوف عبر القنوات الداخلية في هذا الشأن.

وأشار المفوض البريطاني لشؤون المعلومات، جون إدواردز، في تصريحات أوردها البيان إلى أن “ثمة قوانين سارية في بريطانيا للتأكد من أن أطفالنا في أمان في العالم الرقمي” و”تيك توك لم تحترمها”.

وقد حظر البيت الأبيض والمفوضية الأوروبية والحكومات الكندية والبريطانية والأسترالية، مؤخرا، على الموظفين الرسميين في هذه البلدان استخدام “تيك توك” على هواتفهم المهنية، كما اتخذ البرلمان النروجي تدبيرا مشابها العام الماضي، شأنه في ذلك شأن الجيش السويدي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.