22 ماي 2024

إجتماع مرتقب لأحزاب الأغلبية الحكومية

إجتماع مرتقب لأحزاب الأغلبية الحكومية

يرتقب أن تجتمع أحزاب الأغلبية يوم الاثنين المقبل، الموافق ل 10 أبريل الجاري، في اجتماع موسع بحضور عزيز أخنوش رئيس الحكومة والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال،

ووفق ماكشفت عنه مصادر إعلامية، فإن الاجتماع سيعقد في المقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وسيحضره فرق أحزاب الأغلبية في مجلس النواب ومجلس المستشارين، وسيكون مرتبطا بالظروف المعيشية التي يعيشها المغرب، كما سيركز على آليات دعم الحكومة ودعم الإجراءات التي تقوم بها للتصدي للأسعار المرتفعة وغلاء المعيشة.

كما سيشكل الاجتماع مناسبة للرد على الانتقادات التي وجهت للحكومة من قبل أحزاب المعارضة، والتي تمثلت آخرها في رسالة مفتوحة وجهتها المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إلى رئيس الحكومة، ورد عليها المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار. يأتي الاجتماع في إطار الاستعداد للدخول السياسي الجديد، حيث سيتم افتتاح البرلمان في 14 أبريل الجاري.

ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع وفقا لذات المصادر، تصريحات بعض المشاركين في التحالف الأغلبي، بما في ذلك تصريحات القيادي الاستقلالي النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، التي أثارت استياءً في الأحزاب الأغلبية والاستقلالية.

ونص الميثاق الذي وقعت عليه الأحزاب المشكلة للحكومة، على إحداث هيئة تحت اسم “هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية” تتكون من الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية، ويمكن لهيئة رئاسة الأغلبية الحكومية عقد اجتماعات بحضور نواب الأمناء العامين، نائب واحد عن كل أمين عام، ويرأس هذه الهيئة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.