12 يوليوز 2024

كوريا الجنوبية تعلن رصد 3 حالات إصابة بسلالة المتحورة مو

كوريا الجنوبية تعلن رصد 3 حالات إصابة بسلالة المتحورة مو

أعلنت كوريا الجنوبية اكتشاف ثلاث حالات وافدة بالمتحورة « مو » التاجية للمرة الأولى و أوضحت المديرية الكورية الجنوبية للسيطرة والوقاية من الأمراض أن هذه العدوى وجدت لدى ثلاثة أشخاص وصلوا إلى كوريا الجنوبية من المكسيك والولايات المتحدة وكولومبيا في مايو ويونيو ويوليو، على التوالي.

يشار إلى أن سلالة “مو” لفيروس كورونا، جرى التعرف عليها لأول مرة في كولومبيا في يناير 2021، ومنذ ذلك الحين رصدت في 40 دولة، بما في ذلك بيرو وتشيلي والولايات المتحدة.

كانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت مطلع سبتمبر، أنها تراقب نسخة متحورة جديدة من الفيروس اسمها «مو» رُصدت للمرة الأولى في كولومبيا في يناير. وقالت المنظمة إن النسخة المتحورة بي.1.621 بحسب تسميتها العلمية – تم تصنيفها في الوقت الراهن “متحورة يجب مراقبتها”.

وأوضحت أن لدى هذه المتحورة طفرات يمكن أن تنطوي على خطر “هروب مناعي” (مقاومة للقاحات)، الأمر الذي يجعل من الضروري إجراء مزيد من الدراسات عليها لفهم خصائصها بشكل أفضل.

وسجلت وزارة الصحة اليابانية، أمس الخميس أول حالتي إصابة بسلالة “مو” المتحورة من فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأفادت الوزارة بأن الحالتين لشخصين عادا إلى البلاد من الخارج، حيث ثبت إصابتهما بالسلالة الجديدة في الحجر الصحي.

وأشار التلفزيون إلى أنه تم اكتشاف سلالة “مو” للمرة الأولى في أمريكا الجنوبية وأوروبا، موضحا أن منظمة الصحة العالمية صنفت هذه السلالة بـ”المثيرة للاهتمام”.

 

المصدر :بوابة أخبار اليوم /  المديرية الكورية الجنوبية للسيطرة والوقاية من الأمراض


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.