28 أبريل 2024

حملة طبية متعددة التخصصات وفطور جماعي لفائدة نزلاء و نزيلات السجن المحلي ابن احمد

Maroc24 | مجتمع |  
حملة طبية متعددة التخصصات وفطور جماعي لفائدة نزلاء و نزيلات السجن المحلي ابن احمد

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الجمعة، بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بن احمد.

واستفاد من الحملة أزيد من 220 نزيلا ونزيلة بالفضاء السجنى المذكور، وذلك تحت إشراف طاقم طبي متعدد التخصصات يغطي الطب العام، وطب العيون، وأمراض الكلي، وأمراض النساء والتوليد، والقلب والشرايين، وطب الأسنان والترويض الطبي، بالإضافة إلى توفير الأدوية للمرضى من النزيلات والنزلاء.

وتأتي هذه الحملة الطبية، المنظمة بتنسيق مع جمعية اليمامة لمساندة نزلاء إصلاحيات السجون والحد من مخاطر الإدمان، والتي تزامنت مع شهر رمضان الفضيل تنزيلا من المؤسسة لاتفاقية الشراكة التي تجمعها والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في مجال تعزيز العرض الصحي وما يتطلبه ذلك من تدخلات وخدمات المؤسسات السجنية عملا بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة محمد السادس في مجال تعزيز منسوب الكرامة الإنسانية لهذه الفئة من المواطنين.

وبهذه المناسبة تم توزيع ملابس نسائية وحقائب ومواد النظافة الخاصة بكل نزيلة، لتختتم هذه الحملة بفطور جماعي ضم فضلا عن النزيلات والنزلاء كلا من الطاقم الطبي و الإداري الساهر على العملية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.