28 ماي 2024

تقديم المشروع الرقمي e-SERVICES لرقمنة تسجيل الأدوية بالمغرب

Maroc24 | أخبار وطنية |  
تقديم المشروع الرقمي e-SERVICES لرقمنة تسجيل الأدوية بالمغرب

جرى اليوم الثلاثاء بالرباط تقديم المشروع الرقمي e-SERVICES الخاص برقمنة كل المساطر المتعلقة بتسجيل الأدوية بالمغرب، وذلك خلال لقاء عملي أولي عقدته مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن تقديم هذا المشروع الرقمي جاء في إطار التزامها بالرفع من وتيرة تنزيل وتفعيل ورش إصلاح الإدارة وتبسيط المساطر الإدارية، وفقا للتوجيهات الملكية السامية، وذلك لتجويد عمل الإدارات في علاقاتها مع المرتفقين، والمستثمرين، ومواكبة للأوراش والمشاريع الاستراتيجية التي يشهدها قطاع الصحة بالمغرب، لاسيما تلك المتعلقة بإعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية، والتي تشكل دعامة أساسية لضمان التنزيل السليم لورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وقد عرف هذا اللقاء المهم ، بحسب المصدر ذاته، مشاركة جميع ممثلي الصناعة الدوائية بالمغرب، من الفيدرالية المغربية للصناعة الدوائية والابتكار «FMIIP»؛ ومقاولات الأدوية بالمغرب «LEMM» والجمعية المغربية للأدوية الجنيسة «AMMG» ، حيث تم اطلاعهم على أسس هذا المشروع الرقمي المتمثلة في الشفافية مع خصوصية البيانات، الحداثة وتشجيع الاستثمار.

وأضاف البلاغ أنه تم إعطائهم أيضا نظرة موجزة على كل مراحل تقديم ملفات تسجيل الأدوية وطريقة التجاوب الثنائي بين الإدارة والمؤسسة الصيدلية المصنعة في إطار واضح وشفاف لكل المراحل التقنية والإدارية مع احترام كامل للقوانين الجاري بها العمل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.