20 يونيو 2024

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين ، اليوم الثلاثاء ، باحات المسجد الأقصى المبارك بقيادة عضو الكنيست السابق المتطرف أيهودا غليك.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن المستوطنين قاموا بجولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد ، واستمعوا إلى شرح حول ” الهيكل ” المزعوم ، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية نشرت عناصرها ووحداتها الخاصة منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه ، لتأمين اقتحامات المستوطنين ، وواصلت التضييق على دخول المصلين ، كما منعت المصلين من الاعتكاف في المسجد وعرقلت دخولهم فجرا.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ما أعلنته جماعات ما تسمى ” الهيكل ” المزعوم بشأن اتفاقاتها مع شرطة الاحتلال تمديد ساعات اقتحاماتها للمسجد المبارك ، واعتبرته امعانا في تكريس التقسيم الزماني للأقصى على طريق تقسيمه مكانيا.

وقالت الوزارة في بيان ، “إنها تنظر بخطورة بالغة لهذا القرار الاستعماري التهويدي والعنصري باعتباره تصعيدا خطيرا في الأوضاع على ساحة الصراع “.

وأضافت أن ” الحكومة الإسرائيلية تسعى لإرضاء مؤيديها المتطرفين وحل أزماتها على حساب حقوق شعبنا ، وفي مقدمتها ادخال تغييرات جذرية على الوضع القائم بالمسجد الأقصى والقدس ومقدساتها ، وهو ما يتطلب تدخلا أمريكيا عمليا وحاسما يجبر الحكومة الإسرائيلية على وقف جميع اجراءاتها أحادية الجانب وغير القانونية ، قبل فوات الأوان “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.