28 ماي 2024

رمضان 1444 : استفادة أزيد من 15 ألف أسرة بإقليم العرائش

Maroc24 | جهات | مجتمع |  
رمضان 1444 : استفادة أزيد من 15 ألف أسرة بإقليم العرائش

يبلغ عدد المستفيدين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1444” ،على مستوى إقليم العرائش ، 15 ألفا و 500 أسرة موزعة على الجماعات الحضرية والقروية بالإقليم.

وأشرف عامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم، اليوم الاثنين، على إطلاق هذه العملية، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك بحضور شخصيات مدنية وعسكرية بدار الطالب بالعرائش.

وتتوزع الأسر المستفيدة من هذه العملية، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، مجاليا على 11 ألف و 420 أسرة بالوسط القوي و 4080 أسرة بالمجال الحضري.

وقد جندت عمالة إقليم العرائش لهذه العملية لجانا إقليمية ومحلية، علاوة على موارد بشرية تابعة لمندوبية التعاون الوطني والإنعاش الوطني ونظارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والصحة العمومية والسلطات العمومية.

وتضم المساعدات المقدمة ضمن هذه العملية سلة من المواد الغذائية لكل أسرة مستفيدة، تحتوي على سبعة من مواد أساسية (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 600 غرام من الشاي، 5 كلغ من الارز، 5 لتر من الزيت و850 غرام من مركز الطماطم، 6 لترات من الحليب،1 كلغ من العجائن، 1 كلغ من العدس)، وهي مساعدة تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.

وتمثل هذه العملية موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة، كما تسعى لتكريس ثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية شاملة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.