23 يونيو 2024

السعودية: مصرع 20 معتمرا في حادثة سير خطيرة بمنطقة عقبة شعار

السعودية: مصرع 20 معتمرا في حادثة سير خطيرة بمنطقة عقبة شعار

لقي 20 معتمرًا مصرعهم وأصيب 29 آخرون في حادث سير مروّع تعرضت له حافلة الركاب التي كانت تقلهم خلال رحلتهم لأداء العمرة، وفقا لمصادر صحفية.

ووقع الحادث في منطقة “عقبة شعار” التي تربط بين أبها ومحافظة محايل عسير، جنوب غرب السعودية، حيث كانت حافلة ركاب تقل مجموعة معتمرين سعوديين ومقيمين من جنسيات مختلفة، وكانت قادمة من خميس مشيط إلى أبها، نزولاً إلى “عقبة شعار”، ولكنها اصطدمت بنهاية الجسر، نتيجة حدوث عطل في الحافلة.
وتسبب الاصطدام القوي للحافلة بالجسر في اشتعال النبران بها، ونتج عن الحادث وفاة 20 شخصًا وإصابة 29 آخرين، فيما أكدت مصادر احتمالية ارتفاع عدد الوفيات، وفقًا لقناة “العربية“.
وأغلقت الجهات الأمنية العقبة لتسهيل مرور فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر لموقع الحادث المروّع، فيما تم نقل جثامين الضحايا والمصابين إلى المستشفيات.

وأفادت قناة “الإخبارية” بأنه يتواجد بداخل مستشفى أبها 12 شخصًا من المصابين الذين يعانون من حروق مختلفة، وبعضهم يتواجد في العناية المركزة، ولفت إلى أنه تم نقل باقي المصابين لمستشفيات أخرى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.