30 ماي 2024

المغرب البيرو: وليد الركراكي سيمنح الفرصة للاعبي البطولة المغربية

المغرب البيرو: وليد الركراكي سيمنح الفرصة للاعبي البطولة المغربية

أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن خطة المنتخب للأشهر المقبلة، حيث سيبدأ المنتخب العمل على استعداداته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2024” اعتباراً من شهر يونيو 2023.

وفي ضوء تأهل المنتخب المغربي للبطولة، ينوي الركراكي إراحة بعض اللاعبين الذين يشكلون العمود الفقري في التشكيلة، مثل أشرف حكيمي، من أجل منح الفرصة للاعبين آخرين لتأكيد أحقيتهم في ارتداء قميص المنتخب الوطني، وذلك بما في ذلك بعض اللاعبين الصاعدين من البطولة الوطنية، فضلاً عن لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تقل أعمارهم عن 23 سنة.

و يهدف الركراكي إلى تجديد الدماء في صفوف المنتخب الوطني، وتعزيز قوته البدنية والفنية بما يتماشى مع رؤيته المستقبلية للفريق، مع الحرص على الحفاظ على التوازن بين الخبرة والشباب في التشكيلة.

وفي هذا السياق قال وليد الركراكي، في ندوة صحفية عقدها، الاثنين 27 مارس 2023، في العاصمة الإسبانية مدريد: “تنتظرنا 8 مباريات قبل المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا، لهذا سأعمل على تجريب الكثير من اللاعبين، مع الحفاظ على الركائز”.

وتابع الركراكي: “بعدما تأهلنا إلى نهائيات كأس إفريقيا، سأعمل، شهر يونيو المقبل، على إراحة بعض اللاعبين، على غرار أشرف حكيمي الذي قدم موسما شاقا مع فريقه باريس سان جيرمان، وأيضا ستكون الفرصة مناسبة لمنح فرصة أكبر لبعض لاعبي البطولة الوطنية”.

وشدد الركراكي على أن جل تركيزه منصب على مباراة النخبة الوطنية أمام البيرو، المرتقبة مساء الثلاثاء 28 مارس 2023، في ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد، مشددا على صعوبة المباراة، بحكم أن جميع منتخبات أمريكا اللاتينية لديها أسلوب تكتيكي صعب.

وعن هذه المباراة قال وليد الركراكي، إن المنتخب الوطني يتطلع إلى الفوز، وسيدخل المباراة بجدية كبيرة، ولن يغتر بفوزه الأخير على المنتخب البرازيلي.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.