28 ماي 2024

إقليم تنغير: أزيد من 1055 مستفيد من القافلة الطبية المتعددة التخصصات

Maroc24 | جهات |  
إقليم تنغير: أزيد من 1055 مستفيد من القافلة الطبية المتعددة التخصصات

استفاد أزيد من 1055 شخصا ينتمون لعدة دواوير بجماعة إغيل نمكون (إقليم تنغير) من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة المنظمة بتعاون مع السلطات المحلية وجمعية “صحة بلا حدود”، في إطار عملية “رعاية 2022-2023″، التي انطلقت في 15 نونبر 2022 واستمرت حتى 15 مارس الجاري.

وتهدف هذه الحملة الطبية التي أجريت على مستوى المركز الصحي القروي المستوى الثاني أيت أحمد، إلى تقريب الخدمات الصحية من ساكنة جماعة إغيل نمكون وتشجيع الكشف المبكر عن بعض الأمراض.

وهكذا، استفاد حوالي 1055 شخصا يتنمون لعدة دواوير من الاستشارات والفحوصات الطبية في مختلف التخصصات، بما في ذلك طب العيون، والمفاصل، وطب الأسنان، والأمراض الجلدية، وطب النساء والتوليد.

وبحسب معطيات للمديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتنغير، استفادت بالمناسبة، أزيد من 83 امرأة حامل من فحوصات متابعة الحمل، كما استفاد عدد من الأشخاص من جلسات توعوية، بالإضافة إلى توزيع العديد من الأدوية.

وبحسب المنظمين، فإن هذه الحملة الطبية أتاحت أيضا تعزيز الوعي بأهمية صحة الأم والطفل وتشجيع الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة في مرحلة الطفولة المبكرة.

وقد تم تعبئة فريق من الأطباء والممرضين والإداريين لهذه العملية، والتي تروم ضمان الاستجابة المناسبة للاحتياجات الصحية للساكنة المعنية وتحسين وصولها إلى خدمات الرعاية الصحية والأدوية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.