23 يونيو 2024

الفيضانات تؤدي إلى مصرع 14 شخصا على الأقل في جنوب الصومال

Maroc24 | إفريقيا |  
الفيضانات تؤدي إلى مصرع 14 شخصا على الأقل في جنوب الصومال

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق للشؤون الإنسانية (أوتشا) بمصرع 14 شخصا على الأقل بالصومال جراء الفيضانات الناجمة عن التساقطات الغزيرة، التي اجتاحت جنوب البلاد مؤخرا.

وقالت الوكالة الأممية إن الفيضانات تسببت في نزوح آلاف الأشخاص وتدمير العديد من الممتلكات، مضيفة أن الضحايا تم تسجيلهم في مدينة بارطيري بمحافظة غدو، التي شهدت أكبر نسبة من التساقطات خلال الأيام الأخيرة.

وأشار (أوتشا) إلى أن عدة أجزاء من الصومال سجلت تساقطات مطرية خفيفة إلى معتدلة خلال الأسبوع الماضي، وهو ما ينبئ ببداية مبكرة لموسم الأمطار، مبرزا أنه من المتوقع أن يتواصل هطول الأمطار في معظم أنحاء البلاد خلال شهر مارس، مع ظروف أكثر جفافا من المألوف في نهاية موسم الأمطار.

من جانبها، أعربت الوكالات الإنسانية عن مخاوفها بشأن التدهور المحتمل في الظروف المعيشية للسكان، خاصة بالنسبة للنازحين داخليا، الذين يعيشون في مخيمات مكتظة تنعدم فيها ظروف الإقامة الملائمة.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق للشؤون الإنسانية فإن هذه التساقطات تأتي في وقت تكافح فيه وكالات الإغاثة ضد مجموعة من الأوبئة، بما في ذلك الإسهال المائي الحاد أو الكوليرا، في حين من المرجح ارتفاع حالات الإصابة بداء الحصبة جراء استهلاك المياه الملوثة، ونقص مرافق وخدمات الصرف الصحي والنظافة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.