13 يوليوز 2024

خديجة المرضي تتأهل للمباراة النهائية لبطولة العالم للملاكمة

Maroc24 | رياضة |  
خديجة المرضي تتأهل للمباراة النهائية لبطولة العالم للملاكمة

تأهلت الملاكمة المغربية خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ) مساء اليوم الخميس 23 مارس، للمباراة النهائية، ضمن بطولة العالم للملاكمة سيدات، المقامة بنيودلهي من 15 إلى 26 مارس.

وتفوقت المرضي وصيفة بطلة العالم على الروسية بياتاك ديانا بإجماع الحكام 5/0، وذلك بعد أن سيطرت على الجولات الثلاث ضد الملاكمة الروسية التي لم تستطع مجاراة إيقاع المرضي.

وستلتقي البطلة المغربية في المباراة النهائية التي ستجرى يوم الأحد المقبل، مع الكازاخستانية كونجيباييفا لازات، التي تجاوزت في دور نصف النهاية الأذربيجانية رزاييفا أينور.

وقالت المرضي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بعد تأهلها للمباراة للنهائية “هدفي الآن هو الفوز بالميدالية الذهبية، سأقاتل من أجل اللقب العالمي، أسعى لتحقيق أحلامي وأحلام كل المغاربة”.

وأضافت “أشكر مرة أخرى المدرب والإدارة التقنية على دعمهم، ومواكبتهم، ومساعدتهم المستمرة”.

من جهتها لم تتمكن البطلة ياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ) من انتزاع البطاقة المغربية الثانية للدور النهائي بعد أن انهزمت في نصف النهاية أمام الأوزبكية فوزلوفا فارزونا.
وفضلا عن خديجة المرضي وياسمين متقي، كانت الملاكمة المغربية ممثلة في هذا الحدث العالمي بكل من وداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من 50 كلغ) اللتان خرجتا على التوالي من الدور الثاني وربع النهاية بعد هزيمتهما أمام كل من المنغولية مونغونتسيغ إنخارجغال والفرنسية لخاديري وسيلة.

وتعرف بطولة العالم للملاكمة سيدات التي تقام منافساتها في 12 وزن، مشاركة حوالي 320 ملاكمة يمثلن 70 بلدا من بينهم المغرب.

وكانت نسخة 2022 قد نظمت في إسطنبول (تركيا) بمشاركة 310 ملاكمة من 73 بلدا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.