28 ماي 2024

الرباط تحتضن الدورة السادسة لمهرجان الضحك آجي تهضم

Maroc24 | فن وثقافة |  
الرباط تحتضن الدورة السادسة لمهرجان الضحك آجي تهضم

من المرتقب أن تنظم الدورة السادسة من مهرجان الضحك بالرباط، في الفترة الممتدة من 30 مارس إلى 2 أبريل، بالمسرح الوطني محمد الخامس، حسب ما ذكر بلاغ للمنظمين.

وأوضح البلاغ أن النسخة السادسة من المهرجان، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار فعاليات “الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية”، سيؤمن العروض الخاصة بها الثنائي “Les Inqualifiable” (أمين وعبيد)، بمشاركة فكاهيين مغاربة ومن دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشار المصدر إلى أن “التنوع الثقافي سيكون في الموعد كل مساء بعروض غير حصرية” ينشطها الثنائي “Les Inqualifiable”، ووالاس، وأسامة رمزي، وراماتولاي، و”Le Magnific”، وهيثم مفتاح، وزهير زائر، وإدريس والمهدي، ونضال السعدي، وفاليري ندونغو، وشهاب المهدي، مبرزا أنه سيتم تنظيم حفل إفريقي يكرم “الفكاهة الإفريقية بشكل عام”.

وسجل المصدر ذاته أن الرباطيين سيكونون على موعد مع العرض الافتتاحي ينشطه الثنائي “Les Inqualifiable” يوم 30 مارس، وعرض زهير زعير يوم 31 مارس، وحفل “كوميدي من دول إفريقيا جنوب الصحراء” يوم فاتح أبريل، وحفل كوميدي مغربي يوم 2 أبريل.

وخلص البلاغ إلى أن المهرجان يقترح باقة من العروض الفنية التي يجتمع حولها أهل العاصمة في جو حميمي من المتعة، حيث جمع الثنائي أمين وعبيد، أجمل تشكيلة من الكوميديين من المغرب وخارجه، لدعوة الجمهور للحضور ولمشاركة لحظات مليئة بالبهجة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.