25 ماي 2024

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا إحتفالا بذكرى تأسيس وكالة بيت مال القدس

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا إحتفالا بذكرى تأسيس وكالة بيت مال القدس

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بشراكة مع وكالة بيت مال القدس الشريف، طابعا بريديا بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإحداث هذه المؤسسة. وأفاد بلاغ للمجموعة بأنه تم تنظيم حفل الإعلان عن هذا الطابع الخاص، أمس الاثنين، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، في إطار افتتاح معرض اللوحات التشكيلية تحت شعار “الشعر بألوان القدس: تقاسيم الشعراء بريش الفنانين التشكيليين”، الذي نظمته الوكالة في إطار احتفالها بعيدها الفضي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح المصدر ذاته أن “هذا العمل الطوابعي الفني، الذي تم إنجازه بشراكة وثيقة مع وكالة بيت مال القدس الشريف، يبرز الرموز الدينية لمدينة القدس، التي تتجلى في قبة الصخرة والمسجد الأقصى. ويظهر العلم الفلسطيني في خلفية الطابع البريدي، فيما يسلط شعار الاحتفال الضوء على الذكرى الخامسة والعشرين لوكالة بيت مال القدس الشريف “.

وأضاف أن هذا الحفل عرف مشاركة كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، وسفير دولة فلسطين بالمغرب، جمال الشوبكي، وسفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالمغرب، جمانة غنيمات، والمدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، والمدير العام لمجموعة بريد المغرب، أمين ابن جلون التويمي.

وسجل البلاغ أن هذا الإصدار الخاص الجديد يثري مجموعة الطوابع البريدية المخصصة لموضوع القدس، والمتمثلة في “القدس عاصمة فلسطين” في 2019، و”القدس عاصمة الثقافة العربية” سنة 2009، و”توأمة القدس- فاس” و”لرعاية أسر شهداء ومجاهدي فلسطين” في 1984 ، و”أسبوع فلسطين” سنة 1966.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.