28 ماي 2024

رئيسة فريق نواب فرنسا الأبية: الحكومة خانت الشعب و جلبت العار لفرنسا

Maroc24 | دولي |  
رئيسة فريق نواب فرنسا الأبية: الحكومة خانت الشعب و جلبت العار لفرنسا

شجبت حركة “فرنسا الأبية” (يسار)، اليوم الاثنين، قرار الحكومة التي “خانت الشعب”، خلال مناقشة مذكرة حجب الثقة ضدها، بعد أن لجأت إلى المادة 49.3 من أجل تمرير مشروعها المثير للجدل المتعلق بإصلاح نظام التقاعد.

وقالت رئيسة فريق نواب “فرنسا الأبية” بالجمعية الوطنية “لم يعد لكلمتكم أي قيمة”، متهمة الحكومة بـ”خيانة الشعب” و”جلب العار لفرنسا”.

وأضافت أن “الشعب الفرنسي “تعرض للخيانة من خلال التماهي بأن إيمانويل ماكرون قد انتخب على برنامجه، لقد تمت خيانته من خلال حكمكم لمدة 9 أشهر كما لو كنتم تتمتعون بالأغلبية، من خلال اللجوء إلى المادة 49.3 البائسة لتمرير إصلاح لا يريده أحد”.

وأردفت قائلة “لم يسبق لأي رئيس أن أراد أن يحكم بهذا القدر من الثقة في النفس، ومن خلال إثارة الغضب والاشمئزاز”.

يذكر أنه تم اعتماد إصلاح نظام التقاعد الذي اقترحه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بشكل نهائي، اليوم الاثنين، بعد فشل المعارضة في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) في حجب الثقة عن حكومة إليزابيت بورن.

وسقطت مذكرة حجب الثقة الأولى بفارق تسعة أصوات فقط، والتي قدمتها كتلة “ليوت” التي تشارك فيها أحزاب عدة. وحصلت هذه المذكرة على 278 من أصل 287 صوتا ضروريا، في حين لم تحصد المذكرة الثانية المقدمة من “التجمع الوطني” اليميني المتطرف سوى 94 صوتا من أصل 287 صوتا ضروريا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.