26 أبريل 2024

مؤسسة الأعمال الاجتماعية بوزارة الاقتصاد والمالية تنظم الدورة ال4 من المقام التكويني والترفيهي

Maroc24 | أخبار وطنية |  
مؤسسة الأعمال الاجتماعية بوزارة الاقتصاد والمالية تنظم الدورة ال4 من المقام التكويني والترفيهي

شاركت أسر من منخرطي مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، ممن لهم أبناء في وضعية إعاقة، خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس الجاري بإفران، في الدورة الرابعة من “المقام التكويني والترفيهي”.

ونظمت هذه التظاهرة من قبل مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، تحت شعار “الإعاقة وسن المراهقة”، وذلك لفائدة 12 أسرة من منخرطيها ممن لهم أبناء في وضعية إعاقة.

وتعد هذه المبادرة تجربة رائدة تشكل لحظة تعلم وترويح عن النفس لأسر المنخرطين وأبنائهم في وضعية صعبة من خلال المشاركة في ورشات تكوينية وتقاسم الخبرات بهدف فهم أفضل للتحديات التي تطرحها الإعاقة.

كما أنها مناسبة لمواكبتهم بتأطير من خبراء في المجال لضمان تمكين أبنائهم من كل الوسائل الممكنة لتيسير اندماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

ويهدف المنظمون من خلال هذا النشاط، إلى نشر الممارسات الجيدة في مجال التكفل بذوي الاحتياجات الخاصة.

وبهذه المناسبة، دشنت المؤسسة مركز الاصطياف العائلي “رياض” بإفران بعد انتهاء أشغال تجديده وتجهيزه.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، أكد مدير مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، حكيم فيرادي، أن المؤسسة تنظم هذه الدورة الرابعة في إطار مخطط عملها الذي صادقت عليه لجنة التوجيه والمراقبة وفقا لبنود عقد البرنامج الموقع من قبل المؤسسة والوزارة الوصية.

وقال إن الهدف من هذا المقام هو تعزيز قدرات الآباء لمساعدة أبنائهم على التغلب على إكراهات الإعاقة وتمكينهم من الاندماج الاجتماعي والاقتصادي بشكل أفضل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.