21 يوليوز 2024

وفد تجاري مغربي يستعرض فرص الإستثمار في مجال الطاقات الكهربائية بالسعودية

وفد تجاري مغربي يستعرض فرص الإستثمار في مجال الطاقات الكهربائية بالسعودية

قام وفد تجاري مغربي برئاسة رئيس لجنة الشراكات والتنمية الدولية بالفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقة المتجددة محمد زكزوتي، مؤخرا، بزيارة لغرفة الشرقية بالسعودية ، وذلك لاستعراض الفرص الاستثمارية في مجال الطاقات الكهربائية والمتجددة، بحضور أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل، وعضو مجلس الأعمال السعودي المغربي علي اليامي.

وبحث النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية حمد البوعلي، ورئيس الوفد التجاري المغربي أوجه التعاون الاقتصادي بين الجانبين، مؤكدا على عمق العلاقات السعودية المغربية التي تمتاز بمستوى رفيع من علاقات الأخوة المتينة، ووشائج المودة الصادقة التي تربط قائدي البلدين.

وتشترك السعودية والمغرب في العديد من مجالات التعاون، حيث يرتبط البلدان بعلاقات تجارية متنامية، إذ ارتفع معدل حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 117.24 في المئة في العام 2021، مقارنة بعام 2020، كما ارتفع بواقع 107.90 في المئة مقارنة بعام 2017، وشهدت الاستثمارات المشتركة بين الجانبين ارتفاعات ملحوظة على مدار الأعوام القليلة الماضية في مختلف القطاعات الاقتصادية، ما يؤشر في ظل الفرص والإمكانات الهائلة لدى البلدين، على زيادة آفاق التعاون الاقتصادي وتعزيز التجارة البينية، وإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية.

ومن جانبه، أكد زكزوتي أن السعودية والمغرب تتميزان بعلاقات اقتصادية وتجارية متطورة، مشيرا الى أهمية تعزيز تلك العلاقات من خلال تواصل قطاع الاعمال وبحث سبل تعزيز التعاون واغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين.

وأكد على ان قطاع الاعمال في المغرب حريص على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكتين تماشيا مع طموحات قيادة البلدين في رفع نسب التبادل التجاري بما يتواكب مع خطط التنمية في البلدين.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.