12 يوليوز 2024

التوقيع على اتفاقية للترويج لمعرض النيازك رسل من السماء بالدار البيضاء

التوقيع على اتفاقية للترويج لمعرض النيازك رسل من السماء بالدار البيضاء

أبرمت مؤسسة الطارق والمجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء – سطات، مؤخرا، اتفاقية للترويج للمعرض والمتحف “النيازك رسل من السماء: الأصول” لدى السياح المحليين والدوليين.

وأوضح بلاغ مشترك للمؤسستين أن الاتفاقية تهدف أيضا إلى تعزيز عرض النشاط العلمي لدى جميع الفاعلين في المجال السياحي بجهة الدار البيضاء – سطات، من خلال تقديم أسعار مخفضة للمجموعات السياحية التي تزور المعرض عبر شركات إدارة الوجهات (Destination Management Company) بالجهة. وأبرز البلاغ أنه بفضل القبة السماوية المفتوحة للعموم، يتيح المعرض – المتحف وهو مشروع تقوده مؤسسة الطارق للأرصاد الجوية وعلوم الكواكب، “تجربة غامرة في قراءة السماء بتوجيه من خبرائنا، واكتشاف الأبراج وتحديد كواكب النظام الشمسي”، مشيرا إلى أن فضاء العرض الذي يستوعب 30 شخصا، يتيح أيضا مشاهدة الأفلام الوثائقية العلمية بزاوية 360 درجة.

ونقل البلاغ عن حسناء الشناوي، رئيسة مؤسسة الطارق، سعادتها بتوقيع اتفاقية التعاون هذه مع المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء – سطات، مضيفة أن معرض ومتحف “النيازك رسل من السماء- الأصول” يعتبر المعرض العلمي الوحيد في إفريقيا الذي يجمع العديد من عينات النيازك المصنفة. وأكدت أن الأمر يتعلق بفرصة فريدة للسائحين الذين يزورون الدار البيضاء.

من جهته، قال عثمان شريف العلمي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء – سطات، إن جهة الدار البيضاء – سطات تحتاج إلى مبادرات لمعارض علمية مثل هذا المعرض – المتحف، مشيرا إلى أن المجلس لسيعمل على الترويج لهذا المعرض – المتحف لدى أعضائه والجمعيات المهنية بالجهة وشركائه المتنوعين الذين سيقومون بدورهم بالترويج له، من خلال قنواتهم المختلفة، وحث السياح الدوليين على زيارته.

من جانبه، أشار خالد بن عزوز، الأمين العام للمجلس، ورئيس الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بجهة الدار البيضاء – سطات، إلى أنه بالتوقيع على هذه الاتفاقية يدخل المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء – سطات، إلى مرحلة جديدة، هي الأولى من نوعها للمجلس، في خدمة العلوم وعلم الفلك في المغرب عامة والدار البيضاء بشكل خاص.

وخلص البلاغ إلى أن المعرض – المتحف موجه للأطفال والكبار من جميع الأعمار، ويقدم فرصة فريدة لاكتشاف مجالات النيازك وعلم الكواكب والجيولوجيا وعلم الفلك، من خلال مجموعة من الزيارات الحرة والورشات والندوات والجولات المصحوبة بمرشدين يقدمها باحثون في هذا المجال من مؤسسة الطارق.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.