28 مارس 2024

مراكش: إفتتاح اجتماع لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

مراكش: إفتتاح اجتماع لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

افتتحت، اليوم الخميس، بمراكش، أشغال اجتماع لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بمشاركة برلمانيين من الجمعية، وبرلمانيين مغاربة ومسؤولين حكوميون وخبراء، وشخصيات أخرى.

ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، المنظم على مدى يومين، المصادقة على مشاريع محاضر الاجتماعات السابقة بستراسبورغ، وتحديد تاريخ ومكان الدورات المقبلة.

كما سيتدارس المشاركون مواضيع ذات الصلة ب “حماية الديمقراطية والحقوق والبيئة في التجارة الدولية”، و”ضرورة بلورة مقاربة شاملة للخدمات الصحية”، و”الانتقال الطاقي المستدام”، و”الحق في السكن”، وغيرها من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

وعلى هامش اجتماع لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة، ستعقد شبكة البرلمانيين المرجعية من أجل بيئة سليمة التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، اجتماعا، يومي 17 و18 مارس، سيتميز باستعراض تجربة المغرب في الولوج للماء الصالح للشرب، وتبادل الآراء حول الطاقة النظيفة والتطور الذي تعرفه المملكة المغربية في هذا المجال، كما سيتم تنظيم ورشات تفاعلية بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير.

يشار إلى أن البرلمان المغربي يحظى بوضع الشريك من أجل الديمقراطية لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا منذ سنة 2011. وتشارك شعبة برلمانية مغربية في أشغاله، كما سبق للبرلمان المغربي أن نظم عددا من التظاهرات بتعاون مع الجمعية.

وتمثل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا البعد البرلماني لمجلس أوروبا، وهي منظمة دولية تضم 46 دولة أوروبية. وتتشكل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا من برلمانيين يمثلون البرلمانات الوطنية للدول الأعضاء في مجلس أوروبا.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.