24 يوليوز 2024

الإجتماع السنوي 73 للفيفا ينطلق بكيغالي

Maroc24 | رياضة |  
الإجتماع السنوي 73 للفيفا ينطلق بكيغالي

انطلقت، اليوم الخميس بالعاصمة الرواندية كيغالي، أشغال الاجتماع السنوي ال73 للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونغرس الفيفا)، وذلك بمشاركة أزيد من ألفي مندوب يمثلون 211 اتحادا عضوا في الفيفا، بما في ذلك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويتميز كونغرس الفيفا ال73، الذي ينظم للمرة الرابعة على أرض إفريقية، والذي يترأسه جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحضور كبار مسؤولي الفيفا ورؤساء الاتحادات القارية والمحلية للعبة، إضافة إلى عدد من نجوم كرة القدم العالمية.

ويتضمن برنامج هذا الاجتماع السنوي العديد من النقاط، أبرزها إقرار جدول الأعمال، واعتماد محاضر مؤتمر الفيفا ال72، المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة، وكذا مناقشة التقرير السنوي والعديد من التقارير المالية والأنشطة المتعلقة بسنة 2022 ثم التصويت عليها.

كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة المقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء والمجلس، وفقا للفترة المنصوص عليها في المادة 28 من النظام الأساسي للفيفا.

وسيكون الحدث الأبرز خلال كونغرس الفيفا ال73 انتخاب رئيس الفيفا للفترة الممتدة من 2023 إلى 2027، حيث من المنتظر أن يكون الرئيس الحالي للاتحاد، جياني إنفانتينو، على موعد مع إعادة انتخابه لولاية ثالثة متتالية في غياب أي منافس له في هذا الاستحقاق.

وفي حال أعيد انتخابه رئيسا، ستكون ولايته الثالثة هي الأخيرة له بحسب قوانين فيفا.

ويعد كونغرس الفيفا الهيئة التشريعية العليا للاتحاد الدولي لكرة القدم. ويجتمع الكونغرس سنويا لمناقشة خطط وإستراتيجيات ومستجدات كرة القدم بجميع فروعها، سواء تعلق الأمر بكرة القدم أو الكرة الشاطئية وكرة القدم داخل القاعة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.