16 يوليوز 2024

برنامج إنطلاقة: قافلة تحسيسية لدعم ريادة الأعمال لفائدة شباب إقليم تارودانت

Maroc24 | جهات |  
برنامج إنطلاقة: قافلة تحسيسية لدعم ريادة الأعمال لفائدة شباب إقليم تارودانت

حطت أول أمس الإثنين الرحال بتارودانت، القافلة التواصلية التحسيسية حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة PIAFE”، والتي تروم دعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع.

وتهدف قافلة “انطلاقة PIAFE”، المنظمة تحت شعار: “نتا عليك بالمبادرة وحنا هنا فجنبك”، إلى تحقيق انخراط واسع لشباب 89 جماعة ترابية بالإقليم، سيستفيدون من ورشات للتوعية والتحسيس، يؤطرها خبراء في المجال للتعريف ببرنامج “أبريد انطلاقة Abrid_Intilaka”.

وتمنح القافلة التواصلية التحسيسية، بحسب المنظمين، الفرصة للشباب حاملي المشاريع لعرض مؤهلاتهم وطرح تساؤلاتهم للاستفادة من استشارة ذوي الخبرة، إلى جانب التعبير عن أفكارهم ومستوى طموحاتهم وميولاتهم مما يتيح لهم إحداث مقاولاتهم الخاصة.

وبهذا الخصوص، قال رئيس ملحقة المركز الجهوي للاستثمار بتارودانت، حمزة الأشهب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن القافلة التحسيسية، استفاد منها 72 مقاولا ومقاولة على صعيد اقليم تارودانت، والتي تهم التأطير المقاولاتي لمواكبة حاملي المشاريع المشاركين ودراسة مشاريعهم من الدراسة الأولية للمشروع، إلى الدراسة التقنية والتسويقية للولوج للأبناك بملف قابل للتمويل، وكذاك تكوينهم في الحس المقاولاتي.

وأضاف، أن مسؤولية المركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة، تتمثل في مواكبة الشباب حاملي المشاريع، حيث سيتم زيارة الأقطاب الستة بإقليم تارودانت (أولاد برحيل، تالوين، إغرم، سيدي موسى الحمري و أولاد تايمة)، خلال الأسبوعين الجاريين، في زيارات يومية للنسخة الأولى من برنامج “أبريد”، الذي سيشمل كامل تراب جهة سوس ماسة، ويأتي كبرنامج تكميلي لبرنامج “انطلاقة”.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.