23 يوليوز 2024

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة الهندسة الطاقية يوقعان إتفاقية إطار للتعاون

Maroc24 | أخبار وطنية |  
المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة الهندسة الطاقية يوقعان إتفاقية إطار للتعاون

وقع السيد عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والسيد أحمد بارودي، المدير العام لشركة الهندسة الطاقية، أمس الثلاثاء بالرباط، اتفاقية إطار للتعاون من أجل إنشاء مشاريع تتعلق بمجال كفاءة الطاقة.

وبموجب هذه الاتفاقية المبرمة، يلتزم كل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بصفته الفاعل التاريخي في قطاع الطاقة الكهربائية والساهر على الموازنة بين العرض والطلب، وشركة الهندسة الطاقية، باعتبارها شركة وطنية لخدمات الطاقة، بتطوير وتنفيذ مشاريع وعروض في مجال كفاءة الطاقة لفائدة القطاعين العام والخاص.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أنه من بين أهداف هذه الشراكة تثمين المؤهلات التي توفرها الطاقات المتجددة من خلال مقاربة متكاملة، لا سيما بالنسبة للبنايات وقطاع الخدمات، وكذا القطاع الصناعي بغية المساهمة في رفع التحديات المتعلقة بإزالة الكربون التي تشكل اليوم أحد العوامل الرئيسية لاستدامة دينامية النسيج الصناعي الوطني.

وحسب المصدر ذاته، يندرج هذا التعاون في إطار التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تكثيف وتشجيع الأساليب المثالية للإدارة العمومية من خلال بلوغ أقصى حدود النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد مهم، ويأتي تتويجا لإرادة المؤسستين لتطوير الشراكة بينهما حول أنشطة تروم تنفيذ تدابير النجاعة الطاقية وتعزيز كفاءة الطاقة بالقطاعين العام والخاص، وكذا عزم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وضع حلول لتحسين التكاليف المتعلقة باستهلاك الطاقة على مستوى مبانيها الإدارية والصناعية.

وعلى صعيد آخر، تشكل هذه الشراكة، يضيف المصدر ذاته، فرصة حقيقية لتبادل المعرفة الفنية في مجال النجاعة الطاقية بهدف تعزيز ومضاعفة المهارات في هذا الميدان، وكذا تشجيع ودعم تطوير الخبرات والخدمات والمنتوجات الوطنية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.