25 يوليوز 2024

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تشيد بجهود جلالة الملك في نصرة القدس والقضية الفلسطينية

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تشيد بجهود جلالة الملك في نصرة القدس والقضية الفلسطينية

أشادت اللجنة الدائمة للإعلام العربي التابعة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء بالكويت، بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في نصرة القدس والقضية الفلسطينية.

وأكد أعضاء اللجنة على أن وكالة بيت مال القدس الذراع الميداني للجنة القدس التي يترأسها جلالة الملك محمد السادس، تقوم بجهود كبيرة لصالح القضية الفلسطينية.

ودعا أعضاء اللجنة وسائل الإعلام العربية إلى تسليط الضوء على تلك الجهود وحث الجهات المعنية في الدول الأعضاء للقيام بهذا الدور لدعم مدينة القدس والمقدسيين.

وسبق لمجلس وزراء الاعلام العرب المنعقد في دورته 52 بالقاهرة خلال شتنبر الماضي، أن أشاد بإجماع أعضائه على ما تقوم به وكالة بيت مال القدس من جهود، وهي الذراع التنفيذي والميداني للجنة القدس برئاسة جلالة الملك محمد السادس، وهي اللجنة المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي.

واختتمت اللجنة الدائمة للإعلام العربي أشغالها بعد يومين من مناقشة عدد من البنود التي تهم الاعلام العربي، حيث مثل المغرب في هذه الأشغال، وفد يترأسه السيد مصطفى أمدجار، الكاتب العام بالنيابة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع التواصل.

وتأتي الدورة العادية ال(98) للجنة الدائمة للاعلام العربي التي افتتحها وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري ضمن جدول اعمال اجتماعات جامعة الدول العربية والتي انطلقت الاحد الماضي ، وكان الاجتماع ال24 لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب أول الاجتماعات.

وتناولت اجتماعات الدورة العديد من القضايا الإعلامية الهامة منها القضية الفلسطينية والتصدي لظاهرة الإرهاب وتوفير الحماية المجتمعية لظاهرة الإشاعات والمعلومات المضللة ووضع استراتيجية موحدة للتعاون مع جميع شركات الإعلام الدولية وتبني الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.