19 يوليوز 2024

تارودانت: تنظيم قافلة طبية في الجراحة العامة لفائدة الساكنة

Maroc24 | جهات |  
تارودانت: تنظيم قافلة طبية في الجراحة العامة لفائدة الساكنة

تم مؤخرا تنظيم قافلة طبية جراحية بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، همت عمليات جراحية وخدمات طبية لفائدة الساكنة المحلية.

واستهدفت هذه المبادرة الانسانية، التي نظمتها إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، بشراكة مع جمعية الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان وجمعية أصدقاء مستشفى المختار السوسي، أزيد من 40 شخصا، من ضمنهم نساء، خضعوا لعمليات جراحية مختلفة (طب النساء والجراحة العامة).

وبهذه المناسبة، أكد مدير المركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، عبد الفتاح محيب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة تروم تقريب الخدمات الطبية من المواطن، من خلال إجراء عدة تدخلات جراحية منها 11 عملية في طب النساء و30 عملية متعلقة بالجراحة العامة (استئصال المرارة، جراحة الفتق).

وأشار إلى أنه تمت تعبئة نحو أربعين طبيبا جراحا وممرضا ومساعدا للقيام بهذا العمل الإنساني والتضامني، مشيدا بدعم مختلف الفاعلين والمتدخلين بغية إنجاح هذه العملية خدمة للساكنة المحلية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.