13 يونيو 2024

بطولة كأس الملك سلمان 2023: انطلاق منافسات الدور الأول

بطولة كأس الملك سلمان 2023: انطلاق منافسات الدور الأول

تنطلق مساء اليوم الإثنين، منافسات الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وذلك بعد ختام الدور التمهيدي وإجراء القرعة في العاصمة السعودية الرياض الأسبوع الماضي.

وي قام الدور الأول بمشاركة 24 فريقا يخوض كل منهم مباراتين ذهابا وإيابا على مدار شهر مارس الحالي وأبريل المقبل، بحثا عن البطاقات الستة للعبور إلى الدور الثاني، الذي ستقام منافساته في يوليوز القادم بمدن الطائف وأبها والباحة بالمملكة العربية السعودية.

وعلى ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة العراقية، يلتقي فريق القوة الجوية العراقي مع ضيفه فريق الشباب السعودي، بينما يستضيف فريق الهلال السوداني على ملعبه في مدينة أم درمان نظيره فريق المنامة البحريني، مساء اليوم.

في حين، تقام مباراة واحدة يوم غد الثلاثاء، حيث يلتقي فريق المحرق البحريني مع ضيفه فريق السيب العماني في المنامة، فيما ست لعب ثلاث مباريات على مدار يوم الأربعاء القادم، حيث يلتقي فريق الجيش الملكي مع فريق الاتحاد الليبي على ملعب الأمير مولاي عبدالله في مدينة الرباط، ويلعب فريق نواذيبو الموريتاني مباراته مع ضيفه فريق شباب الأردن في ملعب شيخا بيديه في مدينة نواكشوط، ويلتقي فريق الكويت الكويتي مع فريق شبيبة الساورة الجزائري في ملعب الكويت، ومن ثم سيتجدد اللقاء بين فريقي شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي على ملعب ميلود هدفي في الـ 21 من مارس الحالي في مباراة الإياب، لحسم هوية المتأهل منهما إلى المرحلة المقبلة.

ومن المقرر أن تستكمل بقية منافسات الدور الأول على مدار شهر أبريل المقبل في الفترة بين الأول والـ 16 منه، لتحديد الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من البطولة.

وتمثل بطولات الأندية أحد أهم وأبرز مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، وتستحوذ على اهتمام عشاق كرة القدم العربية على نطاق واسع، منذ انطلاقتها للمرة الأولى في عام 1982، إذ أقيمت بطولة الأندية العربية بـ 9 مسميات مختلفة، ظلت الإثارة حاضرة والتنافس القوي بين كافة الفرق لاعتلاء منصة التتويج بالكؤوس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.